دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات و الملابس

تمثل أهمية دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات في التعرف على المنتجات المستخدمة في الطباعة على التيشرتات والمعدات والأجهزة وحجم العمالة وكيفية التسويق وغيرها.. والتي سنتطرق إلى توضيح كافة تفاصيلها من خلال هذه التدوينة فتابعوا معنا:

مشروع الطباعة من أحد المشاريع المربحة جداً. وإذا كنت تهوى الرسم وتجميع الألوان، أو كان لديك مهارة التصميم باستخدام برامج تصميم الصور المختلفة سوف يكون هذا دافع جيد لك لأن تبدأ هذا المشروع، وذلك بعد دراسة جيدة لمتطلبات المشروع ومتطلبات السوق.

ولكن الأمر ليس فقط رأس مال وأدوات لبداية المشروع، ولكن هناك أبعاد وأشياء أخرى يجب التركيز عليها حتى يكون المشروع ناجح ومستمر، ليس مجرد فكرة لمدة قصيرة وتبوء بالفشل نتيجة سوء الإدارة

تمثل أهمية دراسة جدوى مشروع طباعة التيشرتات في التعرف على المنتجات المستخدمة في الطباعة على التيشرتات والمعدات والأجهزة وحجم العمالة وكيفية التسويق وغيرها.. والتي سنتطرق إلى توضيح كافة تفاصيلها من خلال هذه التدوينة فتابعوا معنا:

الطباعة على التيشرتات

مشروع طباعة التيشرتات، من أكثر أفكار المشاريع المتداولة بين من يبحثون عن مشروع يخترقون به سوق المال والأعمال.. بصورة مبسطة مشروع طباعة التيشرتات عبارة عن ماكينة خاصة بالطباعة على الأقمشة، تقوم برسم أو طباعة تصميم معين يتم اختياره على تيشرتات خالية من الرسومات، أو كما نطلق عليها ” تيشرتات سادة”.

مميزات و متطلبات مشروع طباعة

١. من أكثر المشاريع السهلة التي لا تحتاج لخبرة سابقة في الطباعة، فقط المعرفة الجيدة بكيفية تشغيل ماكينة الطباعة، وهنا يكمن دور شركة أريج في ورشة عمل تدريبية و تعريفية في عالم الطباعة.

٢. لا يحتاج لعمالة، فيمكن لشخص واحد إدارة المشروع في البداية من كافة الجوانب الإدارية والتنفيذية والتسويقية حيث جذب العديد من العملاء، خاصة الفئة العمرية ما بين 12 إلى 40 عام، وهي تلك الفئة التي تمثل فئة المراهقين والشباب.

٣. مشروع طباعة التيشرتات و الخامات الاخرى لا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتنفيذه، بل أنه يمكنك في البداية تجهيز جزء معين في غرفة معينة وتخصيصه لأدوات المشروع. من السهل تنفيذه من المنزل ومع تسهيل عملية البيع من خلال الإنترنت في الوقت الحالي أصبح من السهل جداً عرضه وترويجه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و انشاء متجر الكتروني و هذا ما توفره ادفيرا التي يتياعدك على بناء متجرك بيدك بأبسط طريقة!

٤. طريقة عرض أو تسويق المنتج النهائي سهلة وفي متناول الجميع، أي أن طريقة تسويق المشروع لا تحتاج لميزانية عالية و هنا يكمن دور شركة ادفيرا الشريك الرسمي لأريج في توفيرها ورشة تدريب تسويق اونلاين و تنفيذ كافة اعمال التسويق لديها حيث إذا تم التخطيط والتسويق الجيد للمشروع من السهل أن يحقق أرباح كبيرة.

٥. المشروع يعتمد على الإبداع والأفكار الابتكارية، خاصة إذا كان أحد المنفذين للمشروع لديه حس فني أو موهبة الرسم أوحتى ملكة اختيار الألوان.

٦. نوع من أنواع الطباعة تتم من خلال طباعة التصميم على ورق مخصوص باستخدام طابعة  مخصصة تستطيع شراءها من شركة أريج او الطباعة بالمتر عندها ومن خلال أحبار من أنواع خاصة. ثم يتم تفريغ التصميم بعد طباعته على الورق على التيشرت باستخدام مكبس حراري  او على المجات و الخامات الاخرى باستخدام مكبس حراري متعدد الاستخدامات المتوفر لدى شركة أريج و التي ستقوم بتدريبك على استخدامه فور شراءك المكبس.

٧. الورق المستخدم في هذه الطباعة يسمى ورق ترانسفير، ونفس ماكينة الطباعة يمكنها طباعة تيشرتات بطريقة تسمى “سيمبليميشن” وهي أيضاً تحتاج لورق من نفس نوعها.

تفاصيل ورشة التدريب

أسعار الماكينات و الباقات لبدأ مشروع الطباعة 

يختلف سعر ماكينات الطباعة على التيشرتات و الخامات الاخرى حسب الكفاءة و وحسب نوع الماكينة، تحدث مع شركة أريج لمعرفة العروض التي ستغطي كافة الاحتياجات من ماكينات، خامات، تدريب طباعة و تدريب تسويقي في باقة واحدة، حيث هدفنا في ٣ الى ٤ أسابيع ان تكون استطعت اتناج اول دفعة للمنتجات المطبوعة و لك وعرضها على وسائل التواصل الاجتماعي بالاضافة الى متجر الكتروني و كيفية عمل اعلانات ممولة!

تأتي ورشة التدريب التسويقي لدعم عملية بدأ المشروع و التأكد من وضعك على اول خطوات النجاح!

يجب الأخذ في الاعتبار أن:

١. أسعار الخامات قد تتغير طبقاً لتغير أسعار السوق

٢. أسعار البيع استرشادية ويمكن لمدير المشروع تعديلها بالزيادة أو بالنقصان طبقاً للعميل المستهدف والحالة الاجتماعية لمنطقة البيع وحجم المصروف على دعاية وإعلانات المشروع وغيرها من متغيرات.

ورشة التدريب على الطباعة و استخدام الماكينات المقدمة من أريج:

ورشة العمل المتكاملة لمشروع الطابعة الناشئ من شركة أريج، والتي ستقام في مقر الشركة، كافة التفاصيل عن الطباعة وأنواعها وتقنياتها المختلفة كما يلي:

  • التعريف بأنواع الطباعة المختلفة والفروق بين الماكينات والمعدات.
  • المساعدة في اختيار الماكينة أو المكبس الحراري المناسب لحجم المشروع.
  • تعلّم آليات حساب تكاليف بدء التشغيل والمصاريف.
  • التدريب العملي على استخدام الماكينات بالتفصيل.

ورشة التدريب التسويقية المقدمة من ادفيرا:

كل ما تحتاجه للبدء  هو بدء المشروع و التواصل مع فريق أريج لشراء الباقة المخصصة لك و حضور هذه الورشة و اتباع الخطوات التي سنشرحها بالتفصيل بدءأ من:

  • دراسة جدوى مفصلة لبدأ مشروع طباعة صغير
  • أسعار الخامات المختلفة و مصادرها 
  • ورشة تدريب عملي على ماكينات الطباعة في مقر شركة أريج
  • ورشة تدريب تسويقي أونلاين مع ادفيرا
  • ورشة تدريب لانشاء متجر الكتروني مع ادفيرا
  • ورشة تدريب على برنامج إدارة المبيعات مع ادفيرا
  • أسبوعين دعم واستشارات مجانية للإعلانات الممولة.
  • هارد ديسك لأحدث تصميمات الطباعة و دعم فني

ملابس و أزياء تجارة اونلاين

ابدأ مشروع الطباعة الآن بعرض المشروع متكامل للطباعة على التيشيرتات بـ ٢٠ ألف جنية شاملة:

أدوات الطباعة و الاعداد لبدأ المشروع تبدأ بـ 8000 جنية

خامات الطباعة مثل: تيشيرت بوليستر و قطن عدد 100 قطة

اضافات مهمة ذو قيمة لرفع المبيعات و البراند

  • ورشة تدريب لانشاء متجر الكتروني مع ادفيرا
  • ورشة تدريب على برنامج إدارة المبيعات مع ادفيرا
  • انشاء متجر الكتروني متكامل + نطاق و ايميل خاص
  • خارطة اعلانات جوجل للمتجر الالكتروني
  • تحسين ملف العمل على جوجل
  • دعم فني و تدريب لبناء المتجر
  • برنامج ادراة مبيعات لمدة نصف سنة
الرجوع الى المدونة