دعوة للشباب لبدء مشروع صغير مع أريج و ادفيرا

في هذه المدونة نطرح فكرة مشروع الطباعة على الملابس والأقمشة والمنتجات الدعائية برأس مال صغير، من خلال التعاون القائم بين شركة أريج لماكينات الطباعة و وكالة ادفيرا للتسويق الرقمي.

لم تعد الوظيفة وحدها مصدر الأمان المعهود لدخل ثابت يوفّر سبل حياة كريمة، وبتنا نرى حراك عالمي يشجع على الاستثمار في المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر للدفع بمؤشرات التنمية على مستوى الفرد.

في هذه المدونة نطرح فكرة مشروع الطباعة على الملابس والأقمشة والمنتجات الدعائية برأس مال صغير، من خلال التعاون القائم بين شركة أريج لماكينات الطباعة و وكالة ادفيرا للتسويق الرقمي. حيث يمكن من خلال مشاركتك في ورشة العمل الموجهة للشباب ورواد الأعمال الناشئة أن تضع قدمك على أول طريق تأسيس مشروعك الخاص بنجاح، حتى وإن لم تكن تمتلك أي خبرة تذكر في مجال المشاريع الصغيرة في الطباعة وتسويقها!؟

فكرة مشروع

يتساءل الكثير ممن يميلون إلى العمل الحر  ويفضلون الاستقلال المالي سؤال واحد فحواه: كيف ابدأ مشروع تجاري صغير من الصفر؟ وهو تساؤل يحمل في طياته كثير من الاستفسارات الفرعية عن فكرة المشروع نفسه وحجم رأس المال المطلوب له وآليات التشغيل ودراسة الجدوى والتسويق والبيع… وغيرها الكثير من الأمور التي تجعل الخطوة الأولى أكثر القرارات صعوبة.

نحاول هنا أن نضع بين يديك مجموعة من المعلومات والبيانات قد تساعدك في اتخاذ القرار المناسب، من خلال استعراضنا للإمكانيات التي يُفترض أن تتوفّر للبدء في المشروع، والمباشرة في تنفيذه، وكيف ستعمل أريج وادفيرا على تذليل مصاعب البدايات والمراحل الأولى التي يُمكن أن يمر بها المشروع حتى جني الأرباح، كل ذلك ستتعرف إليه من خلال ورشة العمل المُخططة من قِبل  كلٍ من أريج وادفيرا.

الطباعة على المُنتجات و الملابس

بشكل عام تتفق خطوات المشاريع الصغيرة في جوانبها العريضة بدءًا من الفكرة - سواء كان بتقديم خدمة أو إنتاج منتج - وغالبًا ما تنبع الأفكار من الشغف أو الميل لتخصص ما أو الخبرة في هذا التخصص عما سواه، فإذا كنت من محبي عالم الأزياء أو التصميم أو تنسيق المناسبات أو التجارة العامة، فهذه المدونة ستكون واجهتك الأولى نحو تحقيق حلمك، وبدء بمشروعك الصغير من خلال الطباعة على الملابس والأزياء والأقمشة ومنتجات الهدايا والدعاية والإعلان.

وفي ظل تحديد الفكرة المتمثلة في مشروع الطباعة - نظرًا لأن مجال الطباعة عمومًا من المجالات المتجددة والمطلوبة في السوق المصري بشكل مستمر، وله سوقه القوي والمتنوع ودائم الحضور والطلب عليه -  يمكنك الآن المضي قدمًا في الخطوات التي ستشكل حقيقة إمكانية البدء بمشروعك الخاص، والمتجسدة في:

  • ما مدى القُدرات العلمية والعملية التي تتمتع بها؟
  • ما المهارات التي يُمكنك تنفيذها؟
  • ما الإمكانيات التي من خلالها يُمكنك أن تبدأ في تنفيذ المشروع؟
  • ما هي الآلات والماكينات التي ستحتاجها لبدء المشروع؟

وجميعها ستجد لها ردودًا مفصلة في ورشة عمل مقدمة من أريج و ادفيرا، وستجعل من الأفكار والخطط واقعًا ملموسًا في حيز التنفيذ.

تفاصيل ورشة التدريب

شركة أريج لماكينات طباعة

إن كل الأفكار والتساؤلات الفائتة ستتجمع ليُجاب عنها في دراسة الجدوى الأولية مقدمة بالتعاون بين أريج و وكالة ادفيرا الرائدة في مجال التسويق الرقمي الرشيق، والتي ستتدرب عليها من خلال ورشة عمل، والتي لن تساعدك فقط على تقييم جدوى المشروع من الناحية الاقتصادية، ولكنها أيضا سوف تعمل على تنظيم أفكارك والخطوات المفصلة التي ستسهم في تحقيق الهدف المطلوب من المشروع وكيفية شراء ماكينات الطباعة المقدمة بالتعاون بين شركتي أريج و ادفيرا .

هذا وتقدم لك ورشة العمل المتكاملة لمشروع الطابعة على الملابس من شركة أريج، والتي ستقام في مقر الشركة، كافة التفاصيل عن الطباعة وأنواعها وتقنياتها المختلفة كما يلي:

  • التعرف على أنواع الطباعة المختلفة والفروق بين الماكينات والمعدات.
  • المساعدة في اختيار الماكينة أو المكبس الحراري المناسب لحجم المشروع.
  • تعلّم آليات حساب تكاليف بدء التشغيل والمصاريف.
  • التدريب العملي على استخدام الماكينات بالتفصيل.

تسويق ادفيرا الرقمي

ولأن التسويق الرقمي بات عصب التجارة وأحد أهم عوامل نجاحها أو فشلها، فقد عقدت شراكة أريج للطباعة مع وكالة ادفيرا الرائدة في مجال الإعلان والتسويق الرقمي شراكة لتقديم الجانب التسويقي والدعائي، عبر ورشة عمل أونلاين تركز على التصميم وإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وطرق التسويق وإنشاء المتجر الإلكتروني. نظرًا لما يحمله الجانب التسويقي من أهمية تجعل عملائك على دراية بمنتجاتك، مما يساعدهم على اتخاذ قرار الشراء، ويعينك على خلق الطلب والحفاظ على السمعة  بين المنافسة!

تتضمن ورشة ادفيرا أربعة مراحل:

المرحلة الأولى: شرح دراسة الجدوى وكيفية التسعير وحساب التكلفة والأرباح.

المرحلة الثانية: التعرف على أدوات التصميم، وتعلّم مهارات إنشاء شعار علامتك التجارية الخاصة بمشروعك، وطرق تصميم المنشورات، حيث ستتمكن من التعرف على أسهل الطرق لتصوير منتجاتك وتهيئتها لتكون تصاميم جاذبة للجمهور على صفحة مشروعك على المواقع الاجتماعية ومتجرك الإلكتروني.

المرحلة الثالثة: تعلّم إنشاء وإدارة صفحات الفيسبوك والانستجرام بطريقة مهنية، وضبط محفظة الإعلانات لهذه الصفحات، ومعرفة آليات جدولة المنشورات، وطرق تكلفة وعمل الإعلانات ولوائح استهداف العملاء.

المرحلة الرابعة: إنشاء المتجر الإلكتروني، وآليات رفع الصور وإدراج المنتجات ووصفها وتسعيرها واختيار  النطاق وإطلاق المتجر وكيفية ادارة ومتابعة الطلبات مع زبائنك.

المرحلة الخامسة: اسبوعين للاستشارة بعد التدريب! ستتمكن بعد حضورك لورشة التدريب الحصول على اسبوعين كاملين للتواصل مع احد خبراء التسويق مجانا لأي استشارة او نصيحة بخصوص وضع و ضبط اعلاناتك!.

ملابس و أزياء تجارة اونلاين

إن إتقان كل هذه المهارات مجتمعة لبدأ مشروعك الصغير تتطلب شهور عدة للوقوف على أبعاد الممارسات الصحيحة والتعلّم من الخطأ ومجابهة التحديات. لكن من خلال مشاركتك في ورشة العمل الموجهة للشباب ورواد الأعمال مع أريج وادفيرا، ستكون قد قلصت خطوات عدة من الجهد المادي والتكلفة والزمن، في فترة لا تتجاوز 3 إلى 4 أسابيع هي عمر الورش مجتمعة متضمنة أول دفعة من المنتجات المطبوعة الجاهز للبيع و متجر الكتروني و صفحة فيسبوك و اعلاناتك!

ابدأ الآن مشروع الطباعة على التيشيرتات واشتري العرض التي تشمل على :

أدوات الطباعة و الاعداد لبدأ المشروع

  • طابعة مخصصة
  • مكبس مخصص
  • أحبار  واوراق الطباعة
  • ضمان على الماكينات + خدمة ما بعد البيع و الصيانة
  • خامات مجانية للتدريب

التدريب و ورش العمل مكثفة

  • دراسة جدوى مفصلة لبدأ مشروع طباعة صغير
  • أسعار الخامات المختلفة و مصادرها
  • ورشة تدريب عملي على ماكينات الطباعة في مقر شركة أريج
  • ورشة تدريب تسويقي أونلاين  مع ادفيرا
  • ورشة تدريب لانشاء متجر الكتروني أونلاين مع ادفيرا (اختياري)
  • أسبوعين دعم واستشارات مجانية للإعلانات الممولة.
  • ورشة تدريب على برنامج إدارة المبيعات أونلاين مع ادفيرا (اختياري)
  • هارد ديسك لأحدث تصميمات الطباعة و دعم فني3

بادر الآن وسجل بياناتك للتعرف على مواعيد وأسعار أدوات الطباعة ورش العمل !

الرجوع الى المدونة